About Us

About Us
Lorem Ipsum is simply dummy text of the printing and typesetting industry.

Contact Info

684 West College St. Sun City, United States America, 064781.

(+55) 654 - 545 - 1235

[email protected]

ماذا اقصد برفاهية الموظفين؟

تشير الدراسات الأخيرة ان 89% من الموظفين العاملين في المؤسسات التي تدعم رفاهية الموظفين هم أكثر الموظفين اعترافا ان أماكن عملهم هي الأفضل.

عندما يعترف الموظف ان مكان عمله هو أفضل مكان عمل، هذا يعكس أمور عديدة في غاية الأهمية، منها الرضا الوظيفي للموظف، السعادة والراحة، وجود بيئة عمل محفزة وإيجابية، كما يعكس الكثير من المرونة والامتيازات التي تقدمها المؤسسة للموظف.

 ولا أعتقد أن هنالك من يختلف معي ان اعتراف الموظفين هذا هو أفضل من ملايين الدولارات التي تصرف على الدعاية والاعلان للتسويق للمؤسسات، فالموظف متى ما شعر بالراحة والرضا والاندماج في المؤسسة، سيكون أفضل سفير لمؤسسته، وهذا بلا شك يجذب العملاء ويجعل للمؤسسة قدرة تنافسية عالية في سوق العمل.

السؤال الذي يطرح نفسه، ما المقصود برفاهية الموظفين؟ بالنسبة لي أعرف رفاهية الموظفين بالسعادة التي تقود إلى الابداع والإنتاجية العالية. فعندما يعيش الموظف السعادة والرضا داخل بيئة عمله، بلا شك هذا سينعكس بقوة على إنتاجيته ومساعدته على الابداع والابتكار، وهذا ما سيحقق أهدافه كموظف واهداف المؤسسة بلا شك.

رفاهية الموظفين هي مجموعة من السياسات والاستراتيجيات التي تتبناها المؤسسات ويترجمها المسؤولين والمدراء والموارد البشرية داخل بيئة العمل، لضمان شعور الموظف بالرضا والسعادة ليحقق المزيد من الإنتاجية للمؤسسة.

هنالك محاور أساسية لتفعيل هذه الاستراتيجيات والبرامج داخل بيئة العمل وهي:

1.       تحقيق الاندماج الوظيفي.

2.       الموازنة بين حجم العمل وقدرات الموظفين.

3.       تعزيز بيئة عمل محفزة ومتطورة.

4.       التواصل الفعال.

5.       الصحة والسعادة داخل بيئة العمل.

بلا شك داخل كل محور تفاصيل كثيرة وعديدة يمكن من خلالها تعزيز وتبني مبادرات واستراتيجيات داخل بيئة العمل لضمان رفاهية الموظفين.

وللعلم فبرنامج رفاهية الموظفين لا يوجد فقط في الدول الأجنبية المتطورة والمؤسسات الرائدة العملاقة، لا بل هنالك حكومات عربية وخليجية طبقته في مؤسساتها الحكومية، ونجح البرنامج وهو يتطور بداخلها وينمو بازدهار.

كل ما عليك فعله كموظف هو نشر الوعي بمفهوم رفاهية الموظفين والتمسك بحقك في الحصول على الرفاهية الوظيفية، وانت كمسؤول لا تنتظر قرارا وابدا بتطبيق الاستراتيجيات المتعلقة بالرفاهية داخل فريق عملك وإداراتك، والدور الأهم على الإدارات العليا في المؤسسات أن تؤمن بإن تحقيق الرفاهية الوظيفية يوفر عليها الكثير، بل سيرفع من انتاجيتها واستماراتها الكثير.

لمزيد من المعلومات حول ذلك يمكنك الاطلاع على منصة بشرى الهندي لرفاهية الموظفين @bushralhindi والتواصل معي عبر الرسائل الخاصة أيضا.

بشرى الهندي

متخصصة في رفاهية الموظفين

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*